منتديات عين الدفلى

منتديات عين الدفلى

منتديات عين الدفلى ، المنتدى الشامل ، الإبداعي ، التثقيفي ، وكذا التعليمي لشتى الأطوار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثدخولالتسجيل
  

شاطر | 
 

 حوار الهداف مع بودبوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamtat hassa
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 473
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
العمر : 23
العمل/الترفيه : sports

مُساهمةموضوع: حوار الهداف مع بودبوز    الثلاثاء يونيو 28, 2011 6:21 am

لعطلة انتهت، وحان وقت الجدّ واستئناف التدريبات؟
ليس بعد، رغم أني عدت إلى مقرّ سكناي، إلا أني سأستفيد من أيام أخرى للراحة بما أننا اتفقنا مع المدرب على الشروع في التحضير للموسم الجديد بداية من الرابع من شهر جويلية، لذلك سأستغل الراحة لحظة بلحظة بعد موسم شاق ومتعب مع فريقي “سوشو”.
كلام كثير قيل عن الاتصال الذي تلقيته من ليفربول، فهل لنا أن نسمع منك؟
مثلما سبق أن قلته لكم، العرض جاد، هناك عرض واتصال من ليفربول، لكني اعذرني لا يمكنني أن أخوض كثيرا في الحدث عن الموضوع ما لم نتطرق له أنا ورئيس فريقي.
حتى ليون يتربص بك من أجل الظفر بخدماتك؟
نعم، اطلعت أيضا عبر الصحافة بأنّ ليون يريدني أنا وزميلي “مارفان”، لكني لا يمكنني أن أتحدث عن عرض لم يصلني بعد بصفة رسمية، صحيح أن هناك اهتماما لكني لم أتلق العرض بصفة رسمية.
هل حدثك وكيل أعمالك عن العرض؟
حول ليون؟ لا، ليس بعد، لكني لا أتوقع أن يطول الأمر ويحدث ذلك، وسنرى لاحقا.
إذن ممكن جدّا أن ترحل؟
كل شيء متوقف على العروض التي تصلني، ففي حال ما تلقيت عرضا مغريا يتلاءم وإمكاناتي وقيمتي كلاعب، سأدرسها رفقة الرئيس وبعدها نقرر سويا ما الذي نقوم به، صحيح أني في وقت مضى قلت أني لن أرحل عن فريقي، لكن الأمور تغيرت الآن ومن المحتمل جدا أن أغادر، وقبل ذلك علي أن أتريث بعض الشيء وألا أستبق الأحداث.
اسمك يتم تداوله في كل مكان، ألا يقلقك هذا؟
لا، ثم إني لا أبحث عن الرحيل من فريقي، بل وضّحت لك أني سأدرس العروض التي تصلني، وأنّ الشيء الوحيد الذي تغير الآن أني ممكن أن أغادر بعدما كنت مصمما على البقاء في بادئ الأمر.
رئيسك “لاكومب” قال لنا من قبل إنه لن يسرحك لأي فريق؟
أعلم ذلك، وقالها لي أيضا لدى التقائي به في آخر جولة، لكن علينا ألا نستبق الأحداث، علينا أن ننتظر حتى نرى ما سيحدث.
في حال ما فشلت المفاوضات مع الأندية التي تريدك، أكيد أنك ستكون سعيدا للبقاء مع “سوشو”؟
بطبيعة الحال، لا سيما وأن هناك رهانا كبيرا ومهما سنخوضه الموسم المقبل، ألا وهو رهان المشاركة في “أوروبا ليغ”، ثم لا تنسى أني لا زلت مرتبا بعقد مع فريقي، وأنا مجبر على احترامه، وأتمنى فقط ألا يفهموا تصريحاتي بالخطأ في سوشو، لأن حديثي عن إمكانية الرحيل وتغيير الأجواء لا يعني بالضرورة أني لا أرغب في البقاء مع فريقي.
هل لك أن تعترف لنا أن اهتمام “ليفربول” بك يهمّك أنت أيضا؟
نعم، صراحة البطولة الإنجليزية تعجبني كثيرا وأتمنى أن أخوض تجربة فيها يوما ما، ثم إن ليفربول ناد كبير وعرضه مهم ولا يرفض، لكن في النهاية علينا أن نقوم بخيار جيد، لا أن نتسرع في تحديد الوجهة وندخل في مغامرة لا نعرف عواقبها.
زميلك “مارفان مارتان” قد يغادر، ما قد يجعلك تبقى وحيدا في سوشو؟
اسمعني جيدا، أنت تعلم أن “مارتان” أكثر من صديق بالنسبة لي، لكن في مهنتنا هذه كلّ منا مجبر على اختيار وجهته وتحديد مستقبله، الآن إذا ما بقينا سويّا في “سوشو” لسنة أخرى سيكون الأمر رائعا، وفي حال ما حدث العكس أعترف أنيّ سأملّ من دونه.
لنمرّ إلى موضوع آخر، بدا لنا أنك لم تهضم الخسارة التي مني بها المنتخب أمام نظيره المغربي، وهذا ما فهمناه من التصريحات التي أدليت بها لـ“لاست ريبوبليكان”؟
صراحة، أنت تمنحني الفرصة كي أوضح الصورة جيدا حول هذه التصريحات، ولكي أؤكّد أني لم أصوب سهام الانتقاد نحو المدرب بن شيخة مثلما جاء في الجريدة، بإمكانك أن تشهد أنيّ أكنّ له احتراما كبيرا، على كل حال سوف أتصل به عبر الهاتف كي أوضح له الأمور، وكي أؤكد له أن تصريحاتي أوّلت وفهمت بالخطأ.
صراحة تفاجأنا لما جاء على لسانك من تصريحات، لاسيما وأنك كنت في كل مرة تؤكد لنا أن بن شيخة مدرب يجيد الاتصال ولغة الخطاب مع لاعبيه، خاصة معك أنت شخصيا؟
هذه هي الحقيقة، كنا نتواصل دائما، كنا نتبادل الرسائل القصيرة عبر الهاتف أيضا، إنه شخص رائع للغاية من الناحية الإنسانية، ورائع أيضا حتى من الناحية العملية، وأعيد وأكرر لم أنتقد بن شيخة ولم أفتح النار عليه، أعطيت رأيي وفقط، وقلت إننا لم نلعب بطريقة جيدة، وارتكبنا أخطاء فنية كلفتنا غاليا، هذا ما قلته بالحرف الواحد.
لو يطلع بن شيخة على ما نسب إليك من تصريحات، قد يستاء منك؟
صراحة، أعرفه جيدا، ولا أعتقد أنه سيصدق الحكاية أو يصدق تلك التصريحات التي أوّلت، حواري إلى “لاست ريبوبليكان” أوّل بطريقة غير لائقة صراحة.
حتى زملاؤك قد يمتعضون منك، ما ردك؟
علينا أن نتحدث بجدية، كيف لي أن أقول إن هناك لاعبين لا يستحقون أن يكونوا أساسيين؟ أكيد أني مسبقا أعلم لو أني أصرح بهذا الكلام أنه سيضعني في مأزق ويدخلني في مشاكل مع رفاقي، لذلك أنفي مجددا ما نسب لي، لست مجنونا حتى أفتح النار أيضا على زملائي، في المنتخب نحن نحترم بعضنا البعض، وليس من أجل حكاية كهذه لا أساس لها من الصحة يمتعض زملائي مني، هم يعرفوني جيدا، ويدركون أني وعندما أرغب في نشر الغسيل فإن ذلك سيكون في أجواء عائلية نكون فيها نحن اللاعبون مجتمعين سويا، لا أن أنشره عبر صفحات الجرائد.
هل من كلمة حول تعيين البوسني وحيد حليلوزيتش؟
هو مدرب معروف، والأمر يتعلق بشخص سبق له أن مارس كرة القدم، وها هو اليوم يصنع لنفسه اسما في مجال التدريب، علمت أنه اختير من طرف الإتحادية الجزائرية من ضمن قائمة طويلة للعديد من المدربين الكبار الذين ترشحوا لتدريب “الخضر”، وعلينا الآن أن ننطلق معه من جديد بطموحات وأهداف جديدة، وعلينا أن نسهل له المهمة لدى قدومه حتى ننهض بالمنتخب من جديد.
هل تعلم أنه مدرب لا يتلاعب بالانضباط داخل المجموعة؟
لا، من هذا الجانب لن يواجه مشاكل، نحن لاعبون محترفون وسننصاع لفلسفة وقرارات المدرب، ثم إننا سمعنا أنه مدرب مقرب كثيرا من لاعبيه، ويجيد لغة الحوار والاتصال والخطاب معهم، لذلك أؤكد لك أن كل شيء يسير على أحسن ما يرام.
كلمة أخيرة..
لست من نوع الأشخاص الذين يصوبون النار على سيارة الإسعاف، أمام المغرب انهزمنا سويا، وكلنا مشتركون في الخسارة، كنا جميعا مثل المرضى، وخيبنا ظن أنصارنا فينا، الآن طوينا الصفحة وفتحنا أخرى جديدة، وأنا متفائل بأن الأمور ستتحسن على مستوى المنتخب مستقبلا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميسم
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى
عدد المساهمات : 505
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: حوار الهداف مع بودبوز    الخميس يونيو 30, 2011 4:38 am

هعخعخعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maisem_zer@hotmail.com
 
حوار الهداف مع بودبوز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين الدفلى  :: قسم الرياضات :: المنتدى الرياضة الجزائرية و العربية-
انتقل الى: