كيف
تتميز عن الآخرين ؟
اليك بعض المقترحات البسيطة والتي
يمكنك بإتباعها أن تتميز عن الآخرين :
* حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها
وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها 0
* لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك
لرئيسك عن طريق تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها 0
* تجنب مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من
خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين 0
* قدم لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو
الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف
ويقدر لك الجهـد الذي بذلته 0
* تذكر أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل
من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها 0
* اتقن مهارة الكتابة 0 إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ،
علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز
إدارية عليا 0
* أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما
يريده المسؤول او العميل 0
* لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون
افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من
البيانات غير الضرورية 0
* نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في
سرعة الرجوع اليها عند الحاجة 0 إن أشد مايزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة
للحصول على المعلومات المطلوبة منك 0
* تجنب تكديس الأوراق والملفات على
مكتبك لأنهــا تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في اجاز عملك ، على عكس ما يعتقد
البعض بأن ذلك دليل على أعمالهم 0
* كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول
الحقيقة ولو لمرة واحدة يجعل المسؤول أو العميل يشك دائماً في صدق ما تقول 0